أخبار وطنية

المغرب: يثبت للأمم المتحدة عدم وجود حدود برية مع إسبانيا ومليلية:

لا زال المغرب يثبت تشبته بسبتة ومليلية المحتلتين، بحيث أرسلت الحكومة المغربية رسالة إلى مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة تأكد فيها أن المملكة لا يوجد لها حدود برية مع اسبانيا، وترد أيضا على التوضحات التي طلبت بشأن الاسخدام المفرط للقوة ضد المهاجرين الأفارقة في الأحداث التي عرفها سياج مليلية المحتلة، وجاء في قلب الرسالة أن الحكومة المغربية ملتزمة بتوضيح ظروف الواقعة منذ البداية.

تدافع الحكومة المغربية عن نفسها ضد التصريحات التي تم الإدلاء بها ردًا على الرسالة التي أرسلها العديد من مقرري الأمم المتحدة في يوليو لطلب المزيد من المعلومات حول أحداث يونيو، كما أوضح أن خط الفصل بين المغرب و مليلية لا يشير على أنه حدود إسبانية مغربية، كما أوضح أيضا أن المملكة المغربية ليس لها حدود برية مع إسبانيا، وأشار إلى أن مليلية لا تزال مدينة محتلة، ولهذا لا يمكن الحديث عن حدود، بل عن نقاط عبور بسيطة.

رد رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز، على محتوى الرسالة المغربية، بأن سبتة ومليلية مدينتان إسبانيتان متمتعتان بالحكم الذاتي، كما رفض التصريحات المغربية.

عبرت مدريد في اتفاق عن دعمها لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء، كان دلك قبل أشهر من أزمة ديبلوماسية غير مسبوقة، كان فيها المغرب واسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى