اخرى

الاشتراكي الموحدبدراركة سوء التدبير و غياب رؤية واضحة لتسيير الشأن العام المحلي

توصلت جريدة تنوير.م الالكترونية ببلاغ الحزب الاشتراكي الموحد فرع دراركة حول مجموعة من المستجدات المحلية بجماعة الدراركة و على رأسها مشروع ميزانية المجلس الجماعي لسنة 2023 جاء فيه مايلي :

عقد الحزب الاشتراكي الموحد فرع دراركة إجتماعه العادي يوم 30/10/2022، حيث وقف على مجموعة من المستجدات المحلية بجماعة الدراركة، و على رأسها مشروع ميزانية المجلس الجماعي لسنة 2023 التي عرفت تضخيما غير مسبوق في مصاريف التسيير.

كذلك ناقش مكتب الفرع سوء التدبير و غياب رؤية واضحة لتسيير الشأن العام من طرف المجلس الجماعي، في ظل أغلبية مفككة. و كما تطرق المكتب المحلي في اجتماعه على غرار ما سبق التصرف اللإداري لمدير المصالح في حق جمع من مواطنات يستفسرن عن سبب تقاعس الجماعة في حلحلة مشكل الصرف الصحي .
وتطرق المكتب المحلي لمشكل الإنارة العمومية وكيف يتم تدبير هذا القطاع و ما يشوبه من شبهات في الكيفية التي يتم بها اقتناء المصابيح حيث مازالت أغلب المناطق (الكوريرة الشارع الرئيسي، منطقة الزرايب، تكمي نبوبكر والمنطقة الجبلية …)، وأمام المحلات التجارية و المقاهي على طول الطريق الرئيسية تعاني من العتمة وغياب الانارة العمومية. اضافة الى تزايد النفايات بعدد من النقط داخل النفوذ الترابي واستمرار مطارح عشوائية قريبة من المجمعات السكنية (الكويرة، دار بوبكر و تدوارت …) مما يهدد السلامة الصحية لسكان المنطقة. كما سجل المكتب المحلي للحزب ومعه ساكنة حدائق الدراركة بمنطقة تكاديرت استمرار حرق النفايات بجوار مدرسة الياسمين وما له من إنعكاسات تؤثر سلبا على صحة الأطفال و الأطر التدريسية و الإدارية للمدرسة.
و عليه نعلن للرأي العام المحلي و الوطني :
*إدانتنا
للتصرف اللاأخلاقي من طرف مدير مصالح جماعة الدراركة في حق الرفيق جمال فكراش و بعض نساء المنطقة.
* دعمنا :
لمعركة الطلبة من أجل توفير أسطول كافي للحافلات ومطالبة المجلس الجماعي للتدخل لدى شركة alsa.
*دعوتنا :
المجلس الجماعي من اجل ترشيد النفقات و مراجعة الميزانية فيما يتناسب مع الاحتياجات الضرورية لتسيير المرفق العام.
– لتحمل مسؤولياته التدبيرية في محاربة بؤر الأزبال و وكذلك طريقة التخلص منها من أمام مدرسة الياسمين و في كل رقعة من النفوذ الترابي لجماعة الدراركة سهلا وجبلا.
-تدخل الجماعة في تجويد وصيانة الإضاءة على طول الطريق الرئيسية للدراركة .( الدراركة إلى منطقة اكنبيش).
تضامننا :
مع الرفيق سعيد عمارة و كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الراي بربوع الوطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى