اخرى

الجبهة الاجتماعية المغربية تعلن عن تنظيم مسيرة وطنية شعبية الأحد 4 دجنبر 2022 بالرباط

توصلت جريدة تنوير.م الالكترونية ببلاغ من الجبهة الاجتماعية المغربية تعلن عن تنظيم مسيرة وطنية شعبية الأحد 4 دجنبر 2022 بالرباط جاء فيه مايلي :

انعقد يوم السبت 12 نونبر 2022، الملتقى الوطني للجبهة الاجتماعية المغربية، حيث تدارس الأوضاع المزرية التي تعاني منها أوسع الجماهير الشعبية من عمال وكادحين وطلبة ومعطلين وفلاحين صغار وعموم سكان البادية وأجزاء واسعة من الفئات الوسطى، نتيجة تفاقم مسلسل غلاء أسعار المحروقات وكل المواد الأساسية لدرجة غير مسبوقة في تاريخ بلادنا حتى أصبح الشعب المغربي غارقا في الفقر والحاجة.
وزاد الطين بلة مشروع قانون المالية الذي جاء ليعمق معاناة شعبنا من خلال تدابير عدة وتهميش المرفق العمومي من تعليم وصحة ناهيك عن السكن وتكريس العمل بالعقدة في الوظيفة العمومية واستهداف عدة فئات خاصة المحامون والموثقون مقابل تقديم هدايا ضريبية هامة للأثرياء، فاقت انتظارات الباطرونا، في ظل مناخ يتسم بتفشي الفساد والرشوة ونهب المال العام والثروات الطبيعية والأراضي السلالية وأراضي الجموع وأراضي الدولة. أما الحوار الاجتماعي، فقد تأكد بالملموس أنه لا يتسم بالجدية وغير منتج طالما أن الحكومة والباطرونا ترفضان الاستجابة لمطالب الحركة النقابية وعلى رأسها الزيادة في الأجور وتخفيف فعلي للعبء الضريبي على الاجراء واحترام الحريات النقابية وحل أزمة التقاعد بعيدا عن جيوب الأجراء.
كما يتمادى النظام في سياسة القمع الشامل والممنهج لكل الأصوات الحرة المحتجة ضد هذا الواقع المر.
هذا المسلسل من الزحف على مكتسبات وحقوق الشعب المغربي وتفقيره من جهة وإغناء الاغنياء من جهة ثانية يكمن في جوهر النموذج التنموي المتبع القائم على التبعية والاحتكار والريع والاستبداد وفاقمته حكومة الباطرونا ولن يتوقف إلا بالمزيد من النضال الوحدوي والمتواصل على أكثر من صعيد.
أمام هذه الأوضاع فإن الملتقى الوطني للجبهة الاجتماعيةالمغربية:
1. يعلن عن تنظيم مسيرة وطنية شعبية يوم الأحد 4 دجنبر 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا انطلاقا من ساحة باب الاحد بالرباط تحت شعار ” جميعا ضد الغلاء والقمع والقهر” ؛ معتبرا أن هذه المسيرة ليست سوى خطوة نضالية في درب النضال الوحدوي ستتلوها خطوات أخرى حتى تحقيق المطالب؛
2. يدعو كل مكونات الجبهة وتنسيقيات فروعها في كل مكان إلى العمل الدؤوب والتعبئة الشاملة والقصوى لانجاح المسيرة باعتبارها المهمة الرئيسية المشتركة في هذه اللحظة، وذلك وفق الخطة العامة المصادق عليها من طرف الملتقى الوطني.
الملتقى الوطني.
12 نونبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى