رياضة

الكاف يحقق في التوظيف السياسي لحفل الشان بالجزائر:

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف فتح تحقيق في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين 2022 المقامة بالجزائر، وذلك بعد توظيف المسابقة لأغراض سياسية.
أشار الكاف إلى أنه تم إطلاعه بتوظيف تصريحات ذات طابع سياسي خلال حفل الافتتاح، كما أكد بأن تلك التصريحات لم يكن مصدرها الاتحاد الأفريقي، ولا تعبر أبدا عن أرائه باعتبارها هيئة محايدة في القضايا السياسية.
أكد البيان بأن لوائح الكاف والفيفا تلزمانه بالحياد في المسائل ذات الطبيعة السياسية، وعدم التدخل في السياسة، كما أشار أيضا إلى أنه سيتم فتح تحقيق من أجل معرفة ما إذا حصل خلال الحفل، ينتهك فعلا النظام الأساسي للوائح الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، مؤكدا بأنه سيكشف عن نتائج التحقيق في الوقت المناسب بعد الانتهاء من ذلك.
وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد تقدم باحتجاج رسمي لدى الكاف، معتبرا بأن بعض الخطابات التي رافقت الحفل كان لها طابع سياسي وانتهكت مبادئ كرة القدم، حسب بيان الاتحاد.
حضر حفل افتتاح شان الجزائر 2022، حفيد زعيم الجنوب الإفريقي الراحل نيلسون مانديلا، والذي ألقى كلمة قبل انطلاق مراسم الحفل، كما أن تمت دعوته من طرف اللجنة المنظمة للمسابقة عقب إطلاق اسم الملعب الواقع في مدينة براقي جنوبي العاصمة، على جده مانديلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى