اخبار جهوية

قضاء برشيد يدين بارون مخدرات ب10 سنوات

قضت هيئة الجنحي التلبسي بمحكمة برشيد، مساء أمس الأربعاء 14 مارس الجاري ، بعشر سنوات سجنا نافذا و غرامة مالية قدرها 10 مليون سنتيم في حق بارون مخدرات. كان متابعا من طرف وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية ببرشيد ، من أجل الحيازة و الإتجار في المخدرات، و نقلها و محاولة تصديرها إلى الخارج و إستعمال مركبة تحمل لوحة ترقيم مزورة و حيازة السلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص و الأموال.
فقد تم توقيف المدان شهر فبراير الماضي في إحدى الضيعات بالنفوذ الترابي لجماعة سيدي المكي بإقليم برشيد، وأقر خلال الاستماع إليه، في محضر أولي، بإخفائه كمية مهمة من مخدر الشيرا، موزعة على ما يفوق 100 رزمة، معلبة بإحكام، داخل سيارة نفعية، مشكوك في ترقيمها، بعدما تخلى عنها مركونة بحي سيدي عمر بمدينة برشيد.
جدير بالذكر أن هذه العملية النوعية تدخل في إطار محاربة التهريب الدولي للمخدرات بكل أصنافها، وقد جرى إحباطها بعد معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مفادها أن شخصا ثلاثينيا له ارتباطات بشبكة دولية للاتجار بالمخدرات يستعد لتهريب ما مجموعه 3 أطنان و826 كيلوغراما من مخدر الشيرا نواحي مدينة برشيد ، قبل توقيفه واتخاذ المتعين في حقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى