أخبار وطنية

بلاغ السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع

توصلت جريدة” تنوير الالكترونية ” ببلاغ السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع   جاء فيه:
اجتمعت السكرتارية الوطنية للجبهة في دورتها العادية و التي تزامنت مع الاستعدادات لتخليد يوم الأرض الفلسطيني وهي الذكرى 46 للانتفاضة المجيدة للشعب الفلسطيني في 30 مارس 1976.
تداول الاجتماع في بدايته تنامي مظاهر السياسات المخزية الموغلة في التطبيع مع الكيان الصهيوني العنصري المجرم نذكر منها
1 اتفاق التعاون مع شركة مملوكة للكيان الصهيوني في مشروعات الطيران المدني.
2التعاون البوليسي حول تسليم المطلوبين حسب ما أفادت قناة تلفزيونية صهيونية.
– .
3 قيام وفد من رجال الأعمال المغاربة بزيارة رسمية إلى الكيان الصهيوني في 13 مارس2022 على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، يترأسه شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.
4 رفع العلم الصهيوني من طرف صهاينة وحضورهم بشكل جريء ومستفز في ملتقى حول الصحافة والإعلام والمجتمع المدني للترافع عن القضايا الوطنية، نظمته جماعة فاس بتنسيق مع مختبر الشريعة والقانون والمجتمع التابع لكلية الشريعة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.
5 زيارة ممثلي منظمة “إسرائيل إز” للمغرب في إطار “تكوين قادة الغد” الذي يستهدف شباب المغرب.
6 مشاركة منتخب الاتحاد المغربي لرياضة الكاراتيه في بطولة أبراهام للسلام الأولى لسنة 2022 بالكيان الصهيوني ما بين 24 و26 فبراير الماضي كشف عنها مؤخرا، وتوقيعه اتفاقية تطبيعية مع الاتحاد الصهيوني لهذه اللعبة
7 التوأمة بين النادي البلدي البيضاوي للتنس ونادي صهيوني، في إطار التطبيع الرياضي.
8 زيارة تلاميذ قاصرين أعضاء لنادي مدرسي بالصويرة لمقبرة يهودية وضريح نسيم بن نسيم بايت بيوض ، ترسيخا للتطبيع التربوي المرفوض شعبيا و تربويا و تعليميا
9 زيارة وفد صهيوني برئاسة الحاخام اليهودي الأكبر أبراهام كولن، لأرض سوس، حيث حل بمدينة تيزنيت يوم الخميس 10 مارس 2022، وحضي خلالها باستقبال مسؤولين إقليميين ومنتخبين. و هنا تنوه الجبهة بالبيان الذي أصدرته شبكة جمعيات أكادير و الذي أدان الزيارة.
10 الندوة التي احتضنها معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بأيت ملول – أكادير، حول :”الماء، الفلاحة وتربية السمك” وذلك بشراكة مع جهة سوس ماسة وغرفة التجارة والصناعة المغربي و الكيان الصهيوني ، وننوه كجبهة ببيان الشبكة و المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي بأكادير، اللذان أدانا هذه التظاهرة التطبيعية.
11 توقيع “مذكرة تفاهم للنهوض بالبحث في ميدان التراث اليهودي، باعتباره مكونا للثقافة المغربية” بين مركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري بالمغرب، وجامعة بن غوريون في الكيان الصهيوني، والاتحاد الكندي لليهود السفارديم ببيت الذاكرة بمدينة الصويرة، في إطار مؤتمر دولي خصص لتقديم النتائج الأولى في برنامج البحث حول “الإرث اليهودي الإسلامي في الأطلس والصحراء: مقاربة متعدد التخصصات “، وذلك بمشاركة مغاربة وصهاينة من بينهم قائد التطبيع وخادم الصهيونية المستشار أزولاي.
12 مشاركة مغاربة في معرض الدفاع الصهيوني (ISDEF) ، وهو معرض عسكري وشرطي محترف، امتد من الاثنين 21 مارس إلى الأربعاء 23 مارس 2022 في تل أبيب.
13 تدشين شركة “ألما” الصهيونية ، المتخصصة في مجال الجراحة والطب التجميلي أنشطتها في المغرب بمدينة الرباط.
14 استعداد الأوركسترا الموسيقية الأندلسية الصهيونية في أشدود ، للمشاركة في حفل موسيقي بالمسرح الوطني محمد الخامس، المقرر يوم 30 مارس الجاري الذي يتزامن مع ذكرى يوم الارض نكاية في الشعبين المغربي و الفلسطيني
وأمام هذا التسابق التطبيعي المروفوض شعبيا فإن سكرتارية الحبهة المغربية لدعم فلسطين و ضد التطبيع تعلن للرأي العام الوطني مايلي:
1 إدانتها و تنديدها الشديدين بهذه الهرولة نحو التطبيع مع الصهاينة
2 دعوتها لكافة القوى الوطنية المغربية إلى تأكيد دعم الشعب المغربي لحقوق الشعب الفلسطيني عبر التخليد الفردي والجماعي لذكرى يوم الأرض ، كما تدعو فروع الجبهة ومكوناتها إلى التعبئة الجماهيرية لإنجاح اليوم الوطني الاحتجاجي الخامس ضد التطبيع يوم 30 مارس 2022 و الذي اختير له شعار: ” يوم الأرض: نضال مستمر لتحرير الأرض وإسقاط التطبيع”
3 تنظيمها وقفة مركزية بمدينة الرباط أمام مسرح محمد الخامس ابتداء، من الساعة 6مساء
4 تنظيمها ندوة صحفية يوم السبت 2 أبريل 2022 بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان على الساعة 12 زوالا لتقديم أشغال المجلس الوطني للجبهة وعرض حصيلة اليوم الوطني التضامني الخامس.
السكرتارية الوطنية
للجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع
الرباط، 23مارس2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى