اخبار دولية

ادانة واستنكار المملكة المغربية لاقتحام المسجد الأقصى وإغلاق بواباته والاعتداء على المصلين العزل .

 أعرب المغرب عن إدانته الشديدة واستنكاره القوي لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصى وإغلاق بواباته والاعتداء على المصلين العزل داخل المسجد وفي باحاته الخارجية، مما خلف عددا من المصابين.
وأضاف بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة تعتبر أن “هذا الاعتداء الصارخ والاستفزاز الممنهج خلال شهر رمضان المبارك على حرمة المسجد الأقصى ومكانته في وجدان الأمة الإسلامية، من شأنه أن يقوي مشاعر الحقد والكراهية والتطرف وأن يقضي على فرص إحياء عملية السلام في المنطقة”.
وأشار المصدر ذاته أن المملكة المغربية تدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات والاعتداءات على الشعب الفلسطيني الأعزل وعلى مقدساته.
وأعطى الملك محمد السادس الذي يرأس لجنة القدس الشريف التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي والمعنية بصون الأوقاف الإسلامية توجيهات لـ “تبليغ هذا الشجب والتنديد مباشرة إلى رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط”، وفق ما جاء في البلاغ.
يشار إلى أن الرباط  طبعت علاقاتها الثنائية مع تل أبيب في أواخ 2020 في إطار ما يعرف باتفاقات أبراهام التي توسطت فيها الولايات المتحدة خلال عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.
وكانت الإمارات العربية المتحدة والبحرين أول دولتين خليجيتين طبّعتا علاقاتهما مع إسرائيل في سبتمبر 2020 ثمّ تبعهما المغرب والسودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى