أخبار وطنية

اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال لمناقشة مشروع القانون رقم 25.19 يتعلق بالمكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة

اجتمعت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب ، المنعقد  يوم الاثنين 18 أبريل 2022 بالقاعة رقم 08، مباشرة بعد الجلسة العامة، بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل، وذلك للمناقشة التفصيلية لمشروع قانون رقم 25.19 يتعلق بالمكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة .

وقد ترأس السيد النائب عدي شجري رئيس اللجنة هذا الاجتماع بحضور السيد محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل وأعضاء اللجنة، تم خلاله مناقشة عدد من النقط تتعلق بمهام وتسمية المكتب المعني وأجهزة المكتب وكذا كافة قواعد وتدبير حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة بالإضافة إلى التنظيم والمراقبة المالية للمكتب المذكور أعلاه.

من جهة أخرى، ناقش السيدات والسادة النواب مجموعة من الأهداف المرتبطة بالأحكام والمكتسبات وطالبوا بالمناسبة بضرورة إغناء هذا المشروع قانون حتى يلبي كافة رغبات وتطلعات المعنيين بالأمر.

كما حث المتدخلون في نفس الموضوع على أهمية التوصيات التي جاءت في تقرير المجلس الأعلى للحسابات قصد تقويم ما يجب تقويمه وأكدوا في الأخير على ضرورة صيانة حقوق المؤلفين والمبدعين المادية والمعنوية مستقبلا من خلال تجويد مواد هذا القانون.

هذا وقد استغرق هذا الاجتماع ساعتين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى