ثقافة و فن

أول مركب سينمائي بالجديدة: سيني أطلس الكورنيش.

من المرتقب أن يفتتح المركب السينمائي “سيني أطلس الكونيش” أبوابه للجمهور بمدينة الجديدة في يوليوز القادم. ويعتبر هذا المركب، الذي يضم ثلاث قاعات، عدد مقاعدها الإجمالي 338، ومكتبة وحديقة كبيرة وقاعة خاصة بالسهرات والعروض المسرحية، الأول من نوعه في هذه المدينة الشاطئية الجميلة التي لم تعد تتوفر على أية قاعة سينمائية منذ سنوات ليست بالقليلة. ورغم تأخر أشغال البناء والتجهيز فيه بسبب تداعيات جائحة كورونا سيغطي بعد افتتاحه نقصا مهولا ظلت عاصمة دكالة تشكو منه لمدة طويلة على مستوى الفرجة السينمائية.

ومعلوم أن هذا المركب الجديد تابع لمجموعة “سيني أطلس”، شأنه في ذلك شأن مركب الرباط “سيني أطلس كوليزي”، الموجود بشارع محمد الخامس، قبالة بناية البرلمان، الذي افتتح سنة 2017 ليحل محل قاعة كوليزي القديمة بعد اقتنائها وتحويلها إلى مركب جديد. وهذه المجموعة يديرها الفرنسي بيير فرانسوا بيرني، وهو موزع ومستغل قاعات سينمائية راكم تجربة معتبرة في الميدان بفرنسا، وقد تم تحديد نفس التسعيرة الجاري بها العمل بمركب الرباط وهي: 65 درهما للجمهور الواسع و50 درهما للصغار والشباب المتراوحة أعمارهم بين 12 و 28 سنة.

ومن المنتظر أيضا أن يتم قريبا افتتاح مركب ثالث لنفس المجموعة بمدينة طنجة، يتعلق الأمر بمركب “سيني أطلس موريطانيا”، القريب من قاعة سينما “روكسي”، التي ظلت منذ سنوات تحتضن جانبا مهما من عروض المهرجان الوطني للفيلم. وهذا المركب الجديد هو عبارة عن تحويل لقاعة موريطانيا القديمة، التي ظلت مغلقة لسنوات، وسيضم خمس قاعات ومطعم وحانة… وفي الأفق مركبات أخرى بكل من الدار البيضاء والقنيطرة وأكادير…

 

أحمد سيجلماسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى