اخبار جهوية

حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع سوق السبت تراسل والي جهة بني ملال خنيفرة حول ضعف صبيب المياه بمدينة سوق السبت

توصلت “جريدة تنوير “برسالة مفتوحة من حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع سوق السبت  حول ضعف صبيب المياه بمدينة سوق السبت اولاد النمة، إلى السادة:
والي جهة بني ملال خنيفرة
أعضاء المجلس الاداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء الصالح للشرب و رئيس المجلس الجماعي لمدينة سوق السبت 
 جاء فيها مايلي :

تحية طيبة وبعد،
يؤسفنا، في حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع سوق السبت، أن نراسلكم ونعبر لكم عن استياءنا العميق لعدم معالجة مشكل صبيب الماء مما يتسبب للساكنة في معانات حقيقية لعدم توفها على الكمية الكافية من هذه المادة الحيوية خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة.
فعلى سبيل التذكير أيها السادة، أن موضوع مراسلتنا هذه سبق ,ان كان موضوع دعوة احتجاجية من الساكنة رفقة بعض الفعاليات المدنية والسياسية قصد وضع حد لهذه الأزمة التي باتت مقلقلة وتتقاسمها أغلب أحياء المدينة. هذا في الوقت الذي صدر إعلان رسمي موقع للوكالة جراء الاجتماع الذي تم عقده بدعوة من السلطة المحلية و الذي يدعي حل المشكل بشكل إستعجالي عبر الزيادة في حجم البئر و فق كل الإمكانيات المتاحة،الشيئ الذي جعل الساكنة تعتقد أنه تم حل الأزمة. غير أن واقع الحال يقول العكس، فلا تزال الساكنة تعيش تحت وطأة صعف صبيب المياه ويتهددها العطش ولا تجد سبيلا لقضاء مختلف مآربها الذي له ارتباط باستعمال المياه.
أيها السادة، إن مشكل صبيب المياه قد طفا إلى السطح خلال السنوات الأخيرة، وهو ما كان يلزم من الأطراف المتدخلة البحث عن حلول عملية ونهائية ومستديمة تعفي المواطنات والمواطنين من عيش هذا الوضع والكابوس المقلق كل صيف. وذلك عبر اتخاذ اجراءات استباقية تستجيب لمطالب الساكنة المتكررة منذ سنوات.
لكل ما سبق وقصد التدخل العاجل لوضع حد لمعاناة ساكنة مدينة سوق السبت اولاد النمة خاصة المتعلقة بمشكل ضعف صبيب المياه نراسلكم كل من موقع مسؤوليته لاتخاذ ما يلزم من اجراءات عاجلة ومستديمة تستجيب لمطالب ساكنة كل أحياء المدينة المتضررة.
وفي انتظار تفاعلكم مع مراسلتنا هذه، تقبلوا فائق الاحترام والتقدير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى