رياضة

الفيفا: تعلن عن المعلومات الأساسية لكأس العالم 2022 بقطر:

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA) بنشر دليل على المعلومات الأساسية التي يتعين معرفتها عن نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي ستدور مبارياتها الـ64 على مدى 29 يوما، والتي ستبدأ يوم 20 نونبر وستختتم يوم 18 دجنبر.
وعلى رأس هذا الدليل المباراة الافتتاحية التي ستجمع بين المنتخبين القطري (المستضيف) ونظيره الإكوادوري ، والتي ستكون يوم 20 نونبر بحيث ستكون هذه هي المرة الأولى في عمر المسابقة الذي يناهز 92 عاما التي ستنظم خلال الشهور الأخيرة من السنة. ستوزع قطر مبارياتها على 8 ملاعب في 5 مدن مختلفة، حيث سيحتضن ملعب البيت في مدينة الخور المباراة الافتتاحية، في حين ستدور مجريات موقعة النهائي في ملعب لوسيل.
شارك 32 منتخبا في كأس العالم، وتوج 7 منها باللقب في الدورات السابقة (البرازيل وألمانيا والأرجنتين وفرنسا وأوروغواي وإنجلترا وإسبانيا)، في حين سيسعى 25 منتخبا إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق.
قامت الفيفا بتوزيع المنتخبات الـ32 المشاركة على 8 مجموعات، تضم كل واحدة منها 4 منتخبات والتي هي كالتالي:
-المجموعة الأولى:
قطر والإكوادور والسنغال وهولندا.

-المجموعة الثانية:
إنجلترا وإيران والولايات المتحدة وويلز.

-المجموعة الثالثة:
الأرجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا.

-المجموعة الرابعة:
فرنسا وأستراليا والدانمارك وتونس.

-المجموعة الخامسة:
إسبانيا وكوستاريكا وألمانيا واليابان.

-المجموعة السادسة:
بلجيكا وكندا والمغرب وكرواتيا.

-المجموعة السابعة:
البرازيل وصربيا وسويسرا والكاميرون.

-المجموعة الثامنة:
البرتغال وغانا والأوروغواي وكوريا الجنوبية.

سيواجه كل منتخب بقية منتخبات مجموعته، بحيث يتأهل المنتخبات الذين يحصلان على 3 نقاط في حالة الفوز ونقطة واحدة في حالة التعادل، في كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي، كما أنه ستدخل المنتخبات الـ16 المتبقية دور خروج المغلوب، بحيث يتأهل المنتصر ويغادر الخاسر المسابقة. كما أنه ستجري مباريات الأخرى بنفس الطريقة، وفي الأخير سيخوض المنتخبان المتأهلان عن المربع الذهبي المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى