المرأة

التصدير المخصص للنساء، بعنوان “EXPORT MOROCCO NOW WO”: برنامج جديد لدعم الصادرات مخصص للنساء

أطلقت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات (AMDIE)، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والجمعية المغربية للمصدرين وبدعم من المكتب شبه الإقليمي لشمال إفريقيا التابع للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، الدورة الأولى من المرحلة الأولى من برنامج دعم الصادرات لرئيسات الشركات و/أو التعاونيات المغربية “تصدير المغرب الآن للنساء”.
يتعلق الأمر ببرنامج دعم جديد مصمم خصيصا لدعم رئيسات الشركات والتعاونيات المغربية ذات الإمكانات التصديرية.
تهدف المرحلة التجريبية للبرنامج إلى دعم حوالي خمسين شركة و/أو تعاونية مغربية تعمل في قطاعي الصناعة و/أو الخدمات، من الجهات المغربية الثلاث التالية: مراكش-آسفي، وسوس ماسة، والدار البيضاء-سطات والتي حققت صادرات حجم أعمالها أقل من 5 ملايين درهم في 2022.
سيوفر هذا البرنامج الدعم في ما يتعلق ببناء القدرات والرقمنة والمساعدة في إصدار الشهادات والتواصل مع المقاولين الأجانب. كما تمتد المرحلة التجريبية لهذا البرنامج طيلة العامين: 2024-2025.
وترتكز معايير اختيار المقاولات على عدة جوانب، لا سيما خلق فرص الشغل وحجم الصادرات الإضافي المستهدف في الفترة 2024-2025، وكذا القيمة المضافة المحدثة للصادرات، مع مراعاة الجوانب المرتبطة بالترابية والتنمية المستدامة.
وتحقيقا لهذه الغاية، تدعو الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات الشركات والتعاونيات المغربية المهتمة بالبرنامج إلى الاطلاع على ضوابط المشاركة وملء استمارة الطلب، في موعد أقصاه الخميس 4 أبريل 2024 على الساعة 12 ظهرا، عبر الرابط التالي: www.morocconow.ma/ importmorocconowwomen
وبذلك ستتاح للجهات المختارة فرصة المشاركة في مبادرة تهدف إلى تعزيز مهاراتها في مجال التجارة الخارجية ووضع خطة عمل للتصدير خلال النصف الثاني من أبريل 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى