مجتمع

انتخاب مكتب محلي جديد لموظفي مديرية التعمير وتأكيد دور النقابة في تحسين حكامة المرفق العام

  نظم موظفو مديرية التعمير جمعهم العام المحلي، تحت شعار: «الهيئة النقابية شريك استراتيجي في تدبير حكامة المرفق العام وتحصين المكتسبات العادلة للشغيلة»، في أجواء طبعتها المسؤولية والالتزام والتطلع إلى تحسين المسار المهني والاجتماعي للموظفين.

وعرف اللقاء حضوراً مكثفاً لمنتسبي النقابة بالمديرية، وهو ما اعتبره المنظمون تعبيراً عن الالتفاف حول الإطار النقابي والرغبة في تعزيز دوره داخل المرفق العمومي.

وافتتحت أشغال الجمع العام بكلمة توجيهية للكاتب العام للجامعة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أكد خلالها أن العمل النقابي لا يقتصر على الدفاع عن الحقوق والمكتسبات، بل يشكل أيضاً شريكاً اجتماعياً أساسياً في تحسين تدبير المرفق العام وتعزيز الاستقرار المهني والاجتماعي للموظفين.

وشدد المتدخلون على أهمية اعتماد نقابة منتجة تقوم على التفاوض البناء والحوار المسؤول، وتسهم في ترشيد العمل المهني وتحسين الظروف المادية والمعنوية للموظفين، مع تشجيع الكفاءات وتثمين المجهودات المبذولة داخل الإدارة.

كما دعا المشاركون إلى تقوية الدور الاقتراحي للنقابة، وجعلها فضاءً لخدمة جميع الموظفين والدفاع عن مصالحهم، إلى جانب المساهمة في الرفع من جودة الخدمات العمومية.

وبعد نقاش وصف بالجاد والمسؤول، انتقل الحاضرون إلى انتخاب المكتب المحلي الجديد، حيث أسفرت العملية عن اختيار نوال الإسماعيلي كاتبة محلية، وسارة الوظيفي نائبة لها.

وضمت لائحة المستشارين كلاً من كامل عبد الحق، وفاطمة مكينسي، والعربي علوط، ومحمد علي الشلاوي، وشيماء حميدوش، وإبراهيم الحياني، ورجاء أعويرة.

وفي ختام اللقاء، عبر المشاركون عن تهنئتهم لأعضاء المكتب الجديد، مؤكدين عزمهم على مواصلة العمل النقابي المسؤول ومد جسور الحوار مع الإدارة، بما يحقق مصلحة الموظفين ويسهم في تحسين أداء المرفق العام.

وجدد المجتمعون تشبثهم بمبادئ الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ومواصلة الدفاع عن الحقوق والمكتسبات المهنية للشغيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى