اخبار جهوية

الشغيلة الجماعية بأولاد عياد تخوض وقفة احتجاجية أمام الجماعة اليوم الثلاثاء 14 نونبر 2023:

تنفيذا لبرنامجها النضالي الذي سطره بيان فرع النقابة الوطنية للجماعات الترابية و التدبير المفوض المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل،خاضت الشغيلة الجماعية وقفة احتجاجية إنذارية يوم الثلاثاء 14 نونبر 2023 أمام مقر جماعة أولاد عياد بدعم ممثلي الأجهزة النقابية الوطنية و الاقليمية و المحلية من أجل التنديد بالأوضاع الخطيرة التي يعيشها موظفات و موظفي و أعوان الجماعة.
رفقته نص بيان الوقفة الاحتجاجية الصادر عن الكدش :
عقد فرع النقابة الوطنية للجماعات الترابية و التدبير المفوض  بأولاد عياد المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل جمعا عاما يومه الثلاثاء  07  نونبر  2023 على الساعة الرابعة والنصف مساءا  بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بأولاد عياد  حيث تم الوقوف على  مسألة الإقتطاع  من أجرة شهر أكتوبر  على إثر الإضراب العام الذي دعت إليه الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم 18 أبريل 2023 بالإضافة إلى التنقيلات التعسفية والاستفسارات المجانية والتهديد والوعيد الذي  يمارسه رئيس جماعة أولاد عياد و كأن الجماعة أصبحت ضيعة في ملكيته إضافة إلى  الاستغلال المفرط لسائقي سيارات الإسعاف الذين يعملون 24/24 مع حرمانهم من  تعويضات التنقلات التي يخولها لهم القانون و إثقال كاهل مجموعة من الموظفين بأعمال إضافية في ظل الخصاص المهول الذي تعرفه الجماعة على مستوى الموارد البشرية وغياب التوظيف الأمثل لبعض هذه الموارد وخصوصا سائقي الآليات والشاحنات .
           إن الجمع العام  و أمام  هذا الوضع المزري الذي أصبحت تعيشه الجماعة و رغم كل المحاولات التي جرت من أجل ثني الرئيس عن قرار الإقتطاع و أمام غلق أبواب الحوار  فإن الجمع العام   يسجل مايلي :
•الإدانة المطلقة لهذا الأسلوب الأرعن الذي  يعد تعبيرا دنيئا يعبر عن الافتقاد إلى الصواب في التسيير الإداري و أسلوبا بئيسا في التعامل مع الموظفين.  
•الإشادة بجميع موظفي الجماعة والتنويه بتفانيهم في العمل و بحسهم الوطني رغم كل الإكراهات التي تعيشها الجماعة في ظل الخصاص المهول للموارد البشرية و التعامل اللاإداري لرئيس الجماعة.
• تشبته بحق كل موظف في ممارسة الإضراب المكفول بالدستور والمواثيق الدولية ويعتبر الإقتطاع من أجور المضربين سرقة وإجراء غير مشروع.
• يرفض كل أشكال التضييق على الحريات النقابية ويعتبر الاقتطاع من أجور المضربين مقاربة يائسة للحد من دينامية النضال وتخويف الشغيلة الجماعية وثنيها عن عدم المطالبة بحقوقها.
•يحمل  الرئيس  مسؤولية الأوضاع التي ستؤول إليها الجماعة.
يعلن تسطير البرنامج النضالي التالي
• تنظيم وقفة إحتجاجية أمام مقر الجماعة يوم الثلاثاء  14 نونبر 2023 من الساعة 11:00 إلى 12:00
•إضراب يوم الأربعاء 15 نونبر 2023 .
•تنظيم وقفة إحتجاجية  أمام مقر الجماعة يوم الثلاثاء  21 نونبر 2023 من الساعة 11:00  إلى الساعة 12:00
•إضراب يوم الأربعاء 22 نونبر 2023.
•المشاركة في الإضراب الوطني الذي دعا له التنسيق الثلاثي في قطاع الجماعات يومي الأربعاء والخميس 29 و30 نونبر 2023.
•الدخول في إعتصام مفتوح للمكتب النقابي أمام مكتب الرئيس في حالة عدم إرجاع الأموال المنهوبة من أجور الموظفين بدون وجه حق  والذي سيحدد تاريخه لاحقا.
ولهذا فإن الجمع  العام  يهيب  بجميع مناضلاته ومناضليه الإلتفاف حول إطارهم  النقابي للدفاع عن حقوقهم المشروعة وعلى رأسها الحق في الإضراب المكفول دستوريا .
عاشت النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض
     أولاد عياد في :07 نونبر 2023
عن الجمع العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى